أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية نصائح مهمة لتعلم الانجليزية

الجميع يرغب في معرفة أفضل وأسرع طريقة لتعلم الانجليزية، ذلك لأن الحياة أصبحت صعبة في عصرنا الذي نعيش فيه، الكثير من المشاغل والالتزامات تحيط بالإنسان من كل جانب، وأصبح من الصعب تخصيص وقت طويل كل يوم من أجل تعلم اللغة  الانجليزية، نقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي سوف تساعدك إن شاء الله في تعلم اللغة  الانجليزية بسرعة.

أفضل النصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل أسرع 

{ 1 } قم بقراءة أي شيء تقع عليه عينيك

الأدب الكلاسيكي و الكتب ذات الأغلفة الورقية و الصحف و المواقع الإلكترونية  ورسائل البريد الإلكتروني و منشورات وسائل التواصل الاجتماعي و عبوات الحبوب: إذا كانت باللغة الانجليزية، أقرئها. لماذا؟ تحتوي تلك المكونات على مفردات جديدة و مثيرة فضلا عن ما لديك بالفعل من المفردات. يساعدك هذا على التحسن بسرعة حيث أن التعرض للمفردات السابقة تعلمها يمنحك أمثلة جديدة في السياق، بالتالي تعزز تلك الكلمات في عقلك. من ناحية أخرى، إن تعلم كلمات و عبارات جديدة أمر ضروري لبناء حصيلة من المفردات الخاصة بك، لا سيما في لغة مثل اللغة الانجليزية والتي بها كلمات كثيرة جدا! لا تكون قراءتك للإطلاع فقط.

{ 2 } تحدث أكثر باللغة الانجليزية

ما فائدة تعلم اللغة الانجليزية بدون ممارستها؟ لقد جعلت برامج الدردشة النصية (كالواتس آب) ووسائل التواصل الاجتماعي عملية التواصل من خلال الكتابة والاستماع فقط. أما التحدث، فإنه من أقل الأنشطة التي تقوم بها عبر هذه الوسائل. إن تحدث اللغة سيساعدك على إتقانها، لأن عدم استخدام اللغة سيزيد من نسيانها داخل عقلك. كم عدد المرات التي سمعت فيها شخصاً يقول أنه يفهم الإنجليزية، ولكنه لا يستطيع التحدث بها. حاول ألا تكون مثل هذا الشخص. ابحث عن متحدثين أصليين بالإنجليزية، وقم بممارسة تحدث اللغة معهم. كما يمكنك أيضاً التسجيل في دورات عبر الإنترنت وحضور دروس مع معلمين ناطقين أصليين بالإنجليزية.

{ 3 } لا تضغط على نفسك

حينما تكون مضطربا وهذا يحدث لجميع المتعلمين في بعض المراحل- لا تقول “لا أتكلم اللغة الانجليزية” أو “لن أقوم بذلك” في الواقع، احذف تلك العبارات من قاموس المفردات الخاص بك! إنها فقط تطمس فهمك و تثبط من التقدم الذي أحرزته و تقنعك أن أحلامك في تحدث اللغة الانجليزية بطلاقة أصبحت مستحيلة. بدلا من ذلك، قل “انا متعلم للغة الانجليزية وتتطور كل يوم” “إنه ليس من السهل دائما، ولكن الأمر يستحق ذلك,” “أنا أفضل بكثير من ستة أشهر مضت” و غيرها من العبارات لتذكر نفسك دائما بالطموح الأكبر.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *